دار الخطوط الأردنية تصدر طبعة عربية من " مجاز السرو " لعبد الوهاب عيساوي

13/07/2020 - 4:47:15

أعلن الكاتب الجزائري عبد الوهاب عيساوي، عن صدور الطبعة العربية من مجموعته القصصية "مجاز السرو"، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات الشهير "تويتر".
ونشر عبد الوهاب عيساوي صور الطبعة العربية لمجموعته معلقا عليها: "‏صدور الطبعة العربية لمجموعتي القصصية مجاز السرو عن دار خطوط الأردنية. قريبا ستكون في المكتبات العربية.. شكرا لدار خطوط وللدكتورة هناء على البواب".
يشار إلى أن الكاتب والروائي الجزائري عبد الوهاب عيساوي، حصد في أبريل الماضي، الجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر 2020) عن روايته "الديوان الأسبرطي".
وترصد "الديوان الأسبرطي" حياة خمس شخصيات تتشابك في فضاء زمني ما بين عام 1815 إلى 1833، في مدينة المحروسة، بالجزائر.
وعبد الوهاب عيساوي روائي جزائري من مواليد 1985 بالجلفة، الجزائر، تخرج في جامعة زيّان عاشور، ولاية الجلفة، مهندس دولة إلكتروميكانيك ويعمل كمهندس صيانة.
وفازت روايته الأولى "سينما جاكوب" بالجائزة الأولى للرواية في مسابقة رئيس الجمهورية عام 2012، وفي العام 2015 حصل على جائزة آسيا جبار للرواية التي تعتبر أكبر جائزة للرواية في الجزائر، عن رواية "سييرا دي مويرتي"، أبطالها من الشيوعيين الإسبان الذين خسروا الحرب الأهلية وسيقوا إلى معتقلات في شمال أفريقيا.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة