سراييفو تمنح "قلبها" لروبرت دي نيرو

09/08/2016 - 12:18:48

الممثل الأميركي المخضرم روبرت دي نيرو الممثل الأميركي المخضرم روبرت دي نيرو

( رويترز )

يستعد الممثل الأميركي المخضرم روبرت دي نيرو للحصول على جائزة "قلب سراييفو" الشرفية، عن مجمل أعماله، وذلك في افتتاح مهرجان سراييفو السينمائي يوم الجمعة.
وقال المخرج ميرساد بوريفاترا: "يشرفنا أن يكون دي نيرو أول من يحصل على جائزة قلب سراييفو الشرفية عن مجمل أعماله".
وأضاف أن دي نيرو سيقدم في المهرجان فيلم "تاكسي درايفر" للمخرج مارتن سكورسيزي، الذي تم تحويله إلى التكنولوجيا الرقمية في ذكرى مرور 40 عاما على إنتاجه، حسب ما أوضحت وكالة رويترز.
وخلال المهرجان، سيعرض المخرج البريطاني ستيفن فريرز، الذي سيحصل على جائزة عن إسهامه الاستثنائي في صناعة السينما، أحدث أفلامه "فلورانس فوستر جنكينز".
وسيعرض مهرجان سراييفو، الذي أطلق كنوع من التحدي في نهاية حصار سراييفو بين عامي 1992-1995 خلال حرب البوسنة، 222 فيلما من 61 دولة، لنحو 100 ألف مشاهد.
يشار إلى أن المخرج الفلسطيني إيليا سليمان، سيرأس لجنة التحكيم الدولية بالمهرجان.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.