حيل لتخزين الطعام فى الفريزر بشكل يوفر مساحة

24/03/2020 - 4:09:11

نظرا لغلق الكثير من المطاعم والمحلات، بسبب انتشار الوباء العالمي فيروس كورونا، تواجه بعض السيدات مشكلة فى إعداد الطعام والخروج من المنزل، لذلك عليها تخزين الطعام فى الفريزر.
ومنعا لتكدس الفريزر تقدم الشيف نورا السادات نصائح سريعة لتنظيم الفريزر واستخدامه بطريقة صحيحة تحافظ على الطعام وكذلك توفر المساحة وهي كالتالي:
- يجب الاهتمام بوضع الأطعمة دون علب وحفظها في الفريزر، بحيث يتم نقل كافة الأطعمة المخزنة في أكياس مكتوب عليها التاريخ وتفاصيل الحفظ تجنبًا لتلفها في حال نسيانها أو ترك أطعمة منتهية الصلاحية دون استخدام.
- تستخدم الفريزر تخزين الأطعمة لمدة شهر ليس أكثر وهو ما يجعلها دائما مرتبة وغير مكدسة، وعند الحاجة يستخدم الديب فريزر لتخزين الأطعمة لفترات طويلة أكثر من شهر وهو ما يقسم كلا منهم ويسهل استخدام الأطعمة في الوقت المناسب.
- الاهتمام بتقسيم الأرفف داخل الفريزر لتوضع المخبوزات في رف بعيدًا عن أرفف اللحوم وهو ما يحافظ على صلاحية الأطعمة دون تداخل الروائح.
- لا تترك زجاجات لمدة طويلة في الفريزر حتى لا تأخذ مساحة تضيق الفريزر، وعند الحاجة لتخزين العصائر أو سوائل تنقل أيضًا في أكياس للحفظ والتخزين.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة