نقص فيتامين " د " يسبب هذه الأعراض

13/01/2020 - 6:09:58

قالت الدكتورة هدير جميل، استشاري التغذية العلاجية، إن نقص فيتامين "د" في جسم قد يسبب اضطرابات في الأمعاء وتهيجها، وأثبت العلماء أن نقص هذا الفيتامين في الجسم هو السبب في 82% من حالات اضطراب عمل الأمعاء وتهيجها.
وتابعت هدير جميل، أن السبب يعود الى أن أغلب الذين يعانون من إضطرابات في عمل الأمعاء، لا يحصلون على الكمية الكافية من آشعة الشمس.
وأردفت استشاري التغذية العلاجية، أن هذا ما توصل إليه علماء جامعة شيفيلد البريطانية، بعد أن اكتشفوا نقص مستوى فيتامين "د" في جسم كافة الذين يعانون من التهيج المعوي، حيث أن هذا الفيتامين ينتجه الجسم بعد وصول أشعة الشمس الى جلد الإنسان كما أنه موجود في بعض المواد الغذائية مثل الحليب وسمك التونا.
وأضافت أن العلماء يعتقدون أن إضافة هذا الفيتامين إلى المواد الغذائية يمكن ان يمنع تهيج الأمعاء المزمن الذي يعاني منه أكثر من 15 بالمائة من سكان البلدان المتطورة.
ونوهت بأن الباحثين يقولون أن هذا التهيج يزداد بسبب نظام التغذية غير الصحيحة والتوتر النفسي، حيث أن دراسات علمية سابقة بينت نتائجها ان فيتامين "د" يســــــاعد في تخفيض ضغط الدم، وتقليل احتمال الإصابة بأمراض الكلى والقلب.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة