طرق طبيعيه للتخلص من إسمرار الركبه .. تعرفي عليها

08/01/2020 - 5:06:17

كتبت - نورهان النمر

قد يحدث إسمرار الجلد في بعض المناطق بجسدك مثل " الركبة والكوع والإبط والفخذين " نتيجة لتراكم الجلد الميت والإحتكاك بين ثناياه وقد يتسبب لكِ ذلك في الإحراج .
لذلك نقدم إليكِ سيدتي بعض العلاجات المنزلية الطبيعية للتخلص من إسمرار الكوع والركبة والإبط وما بين الفخذين .....
- الصودا
الصودا فعالة جدا في إزالة إسمرار الجلد، تأخذ ملعقة واحدة من الصودا وتخلط مع الحليب حتى تتكون عجينة ،يتم وضع العجينة على المناطق الركبتين أو الإبط والفرك في حركة دائرية، تستخدم مرة كل يومين .
- الكركم والعسل والحليب
الكركم له خصائص مطهرة , الحليب يعمل على تفتيح البشرة , العسل يعمل على ترطيب البشرة ، يتم صنع عجينة من الكركم , العسل , الحليب ,ويتم وضعها على الركبه أو الفخذين أو الإبط لمدة 20 دقيقة ، يتم الفرك في حركة دائرية لمدة دقيقتان ,وبعد ذلك يتم غسل المنطقة الداكنة بالماء .
- السكر وزيت الزيتون
السكر يستخدم كمقشر للبشرة , زيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة ،يتم خلط كميات متساوية من زيت الزيتون و السكر لصنع عجينة سميكة , يتم وضع هذا المزيج على الركبتين والكوع الأسود , يتم فرك الجلد باستخدام هذا الخليط لمدة خمس دقائق . بعد ذلك يتم غسل المنطقة الداكنة بالماء.
4-العسل والليمون لإزالة اسمرار الجلد : العسل يستخدم كمرطب للجلد , الليمون يعمل على تفتيح البشرة ، يتم مزج العسل بالليمون , ويتم وضعه على الجلد لمده 20 دقيقة . ثم يغسل الجلد بعد ذلك .
- الطحين والليمون
الطحين يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة ,الليمون يعمل على تفتيح البشرة ،يتم وضع قطرات من الليمون على الطحين لتكوين عجينة لينة , يتم وضع العجينة على المناطق الداكنة والفرك في حركة دائرية ، يتم غسل المناطق الداكنة بعد ذلك بالماء .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة