ختام الدورة الـ 34 للمؤتمر العام لأدباء مصر ببورسعيد

14/12/2019 - 1:11:33

كتب - محمد ياسر

أقيمت الجلسة الختامية للدورة الرابعة والثلاثين للمؤتمر العام لادباء مصر تحت عنوان " الحراك الثقافي وأزمة الوعي " دورة الشاعر الكبير محمود بيرم التونسي، الذي اقامته الهيئة العامة لقصور الثقافة بمحافظة بورسعيد الباسلة، بحضور د. احمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الفنان عز الدين نجيب رئيس المؤتمر، الشاعر حازم حسين أمين عام المؤتمر، د. هاني كمال رئيس الادارة المركزية للشئؤن الثقافية الذي قدم التهنئة لادباء مصر وللهيئة ولكل من قدم يد المعاونة لانجاح المؤتمر وعلي رأسهم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والمستشار الثقافي للمحافظة محمد الدسوقي.
وصف د. أحمد عواض في كلمته أيام المؤتمر بأنها جميلة وممتعة شهدت نجاح فعاليات مميزة للدورة الحالية من مؤتمر الأدباء، كما قدم الشكر لكل من اعضاء الامانة العاملة للمؤتمر، مؤكدا أنه لبي كل مطالبهم لانجاح هذه الدورة، ولاعضاء الأمانة السابقة ورئيسها محمد عزيز، والادباء لاثراء المؤتمر في كل فعالياته، ووعدهم بدراسة توصيات المؤتمر ، ولكل ادارات الهيئة والاقليم والفرع، كما رحب بأعضاء الامانة الجديدة، متمنيا تحقيق الرؤي المشتركة ما بين الهيئة والأمانة.
هنأ الفنان عز الدين نجيب الحضور لتحقيق النجاح لهذا العرس الثقافي، والذي تحقق بفضل إرادة حقيقية للادباء، وتواصل حقيقي لإدارة واعية، كما طالب حازم حسين الحضور بالوقوف دقيقه حداد لوفاة الاديب السيناوي اشرف العناني، واوصي الامانة الجديدة بتكريمه ضمن قائمة المكرمين الراحلين والذين وافتهم المنية اثناء مدة الأمانة السابقة في الدورة القادمة للمؤتمر، ثم القي توصيات المؤتمر، وأعلن محمد الدسوقي المستشار الثفافي لمحافظة بورسعيد إقامة جائزة باسم بيرم التونسي لكل زجالين مصر، بالتعاون مع قصور الثقافة، وان كل من شارك في الدورة ال34 مدعو لحضور كل الفعاليات الثقافية التي تقيمها المحافظة او الفرع.
أعقب ذلك تكريم د. عواض لرئيس المؤتمر، وأمينه العام، والامين العام السابق للمؤتمر، بالإضافة لتكريم اعضاء الامانة العامة للمؤتمر لعام 2018/2019، بجانب تكريم مدير عام النشر، مدير إدارة المؤتمرات واندية الادب، ومسئؤل المؤتمرات الادبية، وذلك باهدائهم شهادة تقدير قصور الثقافة.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة