مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية ومواد ايوائية للنازحين والمتضررين في اليمن وتمور في السودان

02/12/2019 - 4:11:50

كتبت - نورهان النمر

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 84 خيمة للنازحين والمتضررين في مديريتي ميدي وحرض بمحافظة حجة اليمنية تستهدف 420 شخصًا، بتنفيذ ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.
كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة 890 سلة غذائية في محافظة عدن والمناطق المحاذية لمحافظة صعدة استفاد منها 8,759 فردًا، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية. وجرى توزيع 47 سلة غذائية في منطقة المناكيب بمديرية دار سعد في عدن، فضلاً عن توزيع 843 سلة غذائية شملت تجمعات حرض وحيران، وعبس، والذراع، والغرزه، ومبجر، والمضابره، وبني فاضل، وبني مخاوي، والدنانه، والخوارية، وبني الزين، وبني حسن، والشباكية، والمغتربين، والسادة الشمالية، المحاذية لمحافظة صعدة.
يأتي ذلك في إطار حرص المملكة ممثلة بالمركز على تأمين الاحتياجات الغذائية وتوفير مختلف المواد الإيوائية لأبناء الشعب اليمني الشقيق أملاً في التخفيف من معاناتهم الإنسانية، في المحافظات والمناطق كافة بدون تمييز.
وفي سياق متصل، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية، بتوزيع 1,000 كرتون من التمور في مناطق جبل دخن وجبل الفرسان بمحلية السنوط التابعة لولاية غرب كردفان بجمهورية السودان، مستهدفًا 5,000 شخص.
يأتي ذلك في إطار مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة لتوزيع 100,000 كرتون من التمور العينية للأشقاء السودانيين.
كما اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حملته التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة خيربور بجمهورية باكستان الإسلامية. وكشف الفريق الطبي للحملة على 6,295 فردًا، منهم 3,302 رجل و2,993 امرأة، وأجرى 401 عملية جراحية ووزع 3,500 قطرة عين وصرف 1,450 نظارة للحالات التي لا تستدعي تدخلاً جراحيًا.
تأتي هذه الحملة المقدمة من المركز بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة، وفقًا للاتفاقية التي وقعها المركز مع مؤسسة البصر العالمية.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة