فوائد هامه لـ " فيتامين B12 " .. تعرف عليها

30/11/2019 - 3:59:07

كتبت - إيمان بدوي

يجهل الكثير من الأشخاص الفوائد العديدة فيتامين B12 التي تعود على الصحة والجسم عند تناولها، ولعل من أبرز هذه الفوائد تقوية العظام، وإليكم أبرز الفوائد التي تُشير إليها مروة إمام، خبيرة التغذية:
١ـ مُعالجة هشاشة العظام:
يلعب فيتامين B12 دورًا في نشاط الخلايا العظمية وتشكيل العظام وإنتاج خلايا الدم الحمراء، وكل ذلك يؤثر على صحة عظامك، وفقا لدراسة في أكتوبر 2004 في “مجلة العظام والمعادن البحثية، قد يترافق انخفاض مستويات فيتامين B12 في جسمك مع انخفاض كثافة المعادن في العظام، وهذا يعني أن عظامك تفتقر إلى المعادن اللازمة للحفاظ على قوتها. مع مرور الوقت تصبح ضعيفة وهشة ومسامية مما قد يؤدي إلى هشاشة العظام، استهلاك كميات كافية من هذا الفيتامين قد يساعد على منع ترقق العظام.
٢ـ منع كسور العظام:
انخفاض كثافة العظام قد يزيد من خطر كسر العظام. وفقا لدراسة عام 2009 في مجلة “الكيمياء السريرية وطب المختبرات”، فإن الأشخاص الذين يتبعون حمية نباتية ويفتقرون إلى فيتامين (ب 12) في أجسامهم لديهم معدل متزايد من دوران العظام، مما قد يزيد من خطر كسر العظام.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة