ندوة تثقيفية عن مواجهة الشائعات المغرضة ضد الدولة بالمحموديه

07/11/2019 - 5:08:50

كتبت - فايزه فهمي

تحت رعاية اللواء هشام آمنه محافظ البحيره ، وإستكمالاً لسلسة الندوات التي تهدف لمحاربة الشائعات المغرضة ومواجهة الكذب وتضليل المواطن المصري لزعزعة الأمن والاستقرار .
أقامت إدارة بناء وتنمية القرية بديوان عام المحافظة، بالتعاون والتنسيق مع فرع المجلس القومي للمرأة ندوة تحت عنوان "الشائعات المغرضة ضد الدولة والتوعية البيئية عن السلوكيات الخاطئة التي تؤدي إلى الأمراض" بقرية سرنباي مركز المحمودية، وذلك ضمن فعاليات حملة بلدي أمانة وبمشاركة عضوات المجلس القومي للمرأة وجمع كبير من سيدات وأهالي القريتين .
حيث تم خلال الندوة تناول قضية الشائعات من منظور ديني واجتماعي ونفسي وشرح كيفية التصدي للإشاعات المغرضة والتي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار البلاد، والتأكيد على خطورتها في المرحلة الراهنة في ظل الإنجازات التي تتم على أرض الدولة المصرية، خلال الفترة الماضية إلى جانب استقرار الأوضاع والجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة للارتقاء بالمواطن المصري، وكذا التأكيد على دور المرأة في التصدي للشائعات وتربية جيل ونشئ صالح .
كما تناولت الندوة التوعية البيئية عن السلوكيات الخاطئة التي تؤدي إلى الأمراض فهي الوسيلة التي يمكن من خلالها إدراك أهمية حماية البيئة والضعف الموجود فيها والذي يشكل خطوةً لضمان حمايتها، وخلق مستقبل مشرق لها، ويمكن تعزيز الوعي البيئي من خلال إدراك مسئولية الإنسان في ذلك والبدء في علاج المشاكل التي تحيط بها .
وأشاد اللواء هشام آمنة بدور تلك الندوات والمحاضرات التثقيفية في التعريف بتأثير الشائعات على الفرد والمجتمع .
مؤكداً على ضرورة العمل على بناء الهوية والشخصية المصرية وتنمية الجوانب الوطنية وغرس وتعميق قيم الولاء والانتماء وحب الوطن بالإضافة إلى التعريف بالمشروعات العملاقة التي تتم على أرض الدولة المصرية فى شتى المجالات والقطاعات في ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى - رئيس الجمهورية .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة