أزمات المنطقة والملف الإقتصادي يتصدران المباحثات المصرية الكويتية بالقاهره

20/10/2019 - 4:47:13

كتبت - إيمان بدوي

وصل رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح اليوم للقاهرة في زيارة رسمية على رأس وفد رفيع المستوى، يلتقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.
ومن المقرر بحث أوجه العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
كما أنه من المقرر بحث أوجه التعاون الاقتصادي بين البلدين والتوقيع على عدد من الاتفاقيات التي من شأنها تعزيز أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات، في ظل العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط بين البلدين، على المستويين الرسمي والشعبي.
وتأتي زيارة رئيس الوزراء الكويتي إلى مصر في إطار ما شهدته العلاقات الثنائية في الآونة الأخيرة من تطورات ملموسة في مختلف أوجه التعاون المشترك، وهو ما ظهر من خلال الزيارات المتبادلة مؤخرا والتي كان آخرها الزيارة الناجحة للرئيس السيسي إلى الكويت مطلع سبتمبر الماضي وقبلها زيارة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى مصر للمشاركة في القمة العربية الأوروبية التي عقدت في شرم الشيخ في فبراير الماضي، وكذلك زيارة رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق على الغانم إلى مصر في سبتمبر الماضي وزيارة رئيس مجلس النواب المصري الدكتور على عبدالعال إلى الكويت في يناير الماضي.
كما تم عقد اللجنة المشتركة بين البلدين في الكويت خلال شهر ديسمبر الماضي برئاسة وزيرى خارجية البلدين والتي توجت بتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون بينهما.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة