فلسطين تحصد التانيت البرونزي في مهرجان أيام قرطاج الموسيقيه

20/10/2019 - 4:30:36

كتبت - إيمان بدوي

اختتم مهرجان أيام قرطاج الموسيقية في تونس، فعاليات دورته الثالثة، حيث توج الموسيقي الفلسطيني فرج سليمان بجائزة التانيت البرونزي.
وفرج معروف بكونه أحد أهم أيقونات الموسيقى البديلة والتأليف حاليا في فلسطين، يمزج بين تأثره بالموسيقى العربية والإيقاعات الشرقية مع روح التانجو والبلوز والموسيقى الغربية، تمكن من انتزاع جائزة المركز الثالث في النسخة السادسة للمهرجان، بعد منافسة شرسة ضمت 13 عرضًا موسيقيًا في المسابقة الرسمية منهم 9 توانسة وعرض مغربي وآخر كاميروني وعرض من بوركينا فاسو.
وأيام قرطاج الموسيقية هو مهرجان موسيقي ينتظم مرة كل سنتين تحت إشراف وزارة الثقافة التونسية، وافتتحت الدورة الأولى لأيام قرطاج الموسيقية في 2010، وقد جاءت هذه الأيام لتحل محل مهرجان الأغنية التونسية الذي تأسس عام 1986 والذي تحول عام 2005 إلى مهرجان الموسيقى التونسية.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة