فيس بوك تطلق علامة تبويب الأخبار بفي نهاية الشهر

20/10/2019 - 3:12:22

أكدت شبكة فيس بوك أن علامة تبويب الأخبار المزمع وصولها إلى المنصة في خريف عام 2019 ستحتوي على عناوين من صحيفة وول ستريت جورنال وبعض العناوين الأخرى من شركات نيوز كورب News Corp، وغيرها من وسائل الإعلام التابعة لداو جونز Dow Jones، وكذلك نيويورك بوست.
وقالت وول ستريت جورنال، التي نشرت تقارير عن الصفقة لأول مرة: إن المنافذ الإخبارية، الواشنطن بوست، وأخبار BuzzFeed، وBusiness Insider قد توصلت أيضًا إلى اتفاق مماثل مع فيس بوك.
ومن المفترض أن تدفع فيس بوك رسوم ترخيص للمنظمات الإخبارية في سبيل تزويدها لعلامة التبويب الجديدة بالعناوين الرئيسية، وقد تتراوح رسوم الترخيص هذه بين مئات الآلاف سنويًا وملايين الدولارات للمنافذ الإخبارية الكبرى، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.
ودعا روبرت مردوخ Rupert Murdoch، مؤسس شركة نيوز كورب News Corp، في العام الماضي فيس بوك لدفع رسوم نقل للناشرين الموثوق بهم، على غرار النموذج الذي تستخدمه شركات الكابلات.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة