تعرف على كيفية التخلص من الطاقة السلبيه

20/10/2019 - 3:01:27

كتبت - إيمان بدوي

كل منا يمر بحالة من تراكم الضغوط والمشكلات عليه ، وامتلاء نفسه بالطاقة السلبيه ، مما يؤثر على حالته النفسية والمزاجيه ، وهناك الكثيرون من يستسلمون لتلك المشاعر السلبية ، ويدخلون في دوامة من الميل للعزلة والكآبة ، والشعور بالقلق والتوتر ، مما قد يصل بهم للإصابة بالاكتئاب .
ويشير دكتور أحمد مصطفى ، استشاري الطب النفسي ، أنه لا بد من تفريغ الشحنة السلبية التي تشبع بها الجسم أولا بأول ، وعدم الاستسلام للمشاعر السلبية، وضغوط الحياة التي لا تنتهي .
ويقدم دكتور أحمد ، في السطور التالية ، أهم الوسائل التي يمكن من خلالها التخلص من الطاقة السلبية والإجهاد والتوتر ، والاستمتاع بالحياة .
عليك أن تخصص بعض الوقت للاسترخاء يوميًا، وخلال هذا الوقت افعل أي نشاط يسعدك، حتى وإن كان الاستماع للموسيقى خلال النوم مستلقيًا.
حاول الاستعانة بمن حولك من أصدقاء، ولكن لتنتقي الأصدقاء السعداء والمتفائلين، ولتتجنب المتشائمين حتى لا يضاعفوا طاقتك السلبية.
حاول التقرب من شريكك، فتقوية العلاقة مع من نحب تخلصك من طاقتك السلبية، وتشحنك بالمزيد بالطاقة الإيجابية.
حاول التمسك بالتفكير الإيجابي، لأنه يحفز عمل الجهاز المناعي، فلتفكر في كل ما اعتاد أن يبهجك في الماضي، استعد ذكرياتك الجميلة المبهجة، أو المواقف الكوميدية والسعيدة التي مرت بك.
اضحك من قلبك كلما أمكن ذلك، خاصة قبل النوم مباشرة، فلتشاهد فيلمًا أو مسرحية، أو حتى برنامجًا مضحكًا، ولتختر المشاهد التي تضحكك من قلبك، فهذا سينعكس على حالتك النفسية في اليوم التالي.
أخيرًا تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، فهي تخلصك من هرمونات التوتر، وتعزز من إفراز هرمونات السعادة، وهذه المضادات للأكسدة موجودة في الفلفل الأخضر، والجزر، والبروكلي، والفراولة، والكيوي، والبطيخ والكنتالوب.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة