قصر السينما يعرض ويناقش فيلم "john rabe"

08/08/2019 - 6:52:39

عقد قصر السينما التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، مساء أمس الأربعاء، ندوة لمناقشة وعرض فيلم "John rabe"، ضمن النشاط الفني والثقافي للقصر، حيث أداتها نشوى نبيل.
الفيلم عن قصة حقيقية للبطل جون رابي ووقعت أحداثها بمدينة نانكينج عاصمة الصين في ذلك الوقت، وهو إنتاج عام ٢٠٠٩، وبطولة أولريش توكر، إخراج فلوريان جالينجر.
ويجسد الفيلم عصر النازية وتدور أحداثه في زمن الحرب العالمية الثانية عام ١٩٣٧ حول جون رابي مدير بشركة سيمنز الألمانية بالصين حيث يقام حفل لوداعه بعد انتهاء مدة عمله بالمصنع، وفجأةً تقصف الطيارات اليابانية المدينة بالقنابل وحدوث مجزرة مهيبة أودت بحياة ٣٠٠ ألف شخص، ولكن استطاع رابي إنقاذ ٢٠٠ ألف شخص صيني عندما خبأهم داخل المصنع عن طريق حمايتهم بعلم النازية التي كانت في تحالف مع اليابان.
الفيلم إنتاج ألماني فرنسي وحصل على العديد من الجوائز منها جائزة في مهرجان برلين، وجوائز أفضل إنتاج وأزياء وتمثيل في مهرجانات بافاريا وكاليفاري، بينما منعت اليابان عرض الفيلم وقالت إن مجزرة نانكيبنج لم ترتكبها اليابان من الأساس، كما أشارت نشوي إلى أن أحداثه تتشابه مع قصة فيلم "أوسكار شيندلر" الذي استطاع إنقاذ العديد من اليهود من براثن النازية.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.