للأمهات .. حمية البحر المتوسط تقلل خطر الإصابة بسكري الحمل

08/08/2019 - 12:49:35

كتبت - همت الحسيني

أكدت دراسة حديثه ، أن الأمهات اللاتي يتبعن حمية البحر المتوسط ، أقل عرضة للإصابة بسكري الحمل أو زيادة الوزن .
ووفقا لصحيفة " ديلي ميل " البريطانيه ، فإن النساء الحوامل اللاتي يتناولن المزيد من المكسرات وزيت الزيتون في وجباتهن ، يحميهن ذلك من خطر الإصابة بسكري الحمل ، كما يشعرهن بأنهن أقل انتفاخًا وأكثر سعادة .
وأجرى الدراسة عدد من الباحثين في جامعة كوين ماري بلندن وجامعة وارويك ، على مجموعة من النساء اتبعن حمية البحر المتوسط ، حيث تناولن زيت الزيتون للطبخ به كل أسبوعين ، وكان لديهم استهلاك معتدل من الأسماك والدواجن ومنتجات الألبان وانخفاض في استهلاك اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة والسكر والوجبات السريعة والغنية بالدهون الحيوانية .
وأظهرت الدراسة ، التي نشرت في مجلة بلوس ميديسين، أن النساء اللاتي اتبعن حمية البحر المتوسط، انخفض خطر الإصابة لديهن بمرض سكري الحمل بنسبة 35 % ، كما اكتسبن وزنا أقل مقارنة بغيرهن من النساء اللاتي لا يتبعن هذا النظام .
ويعرض سكري الحمل الأم للإصابة بالنوع الثاني من السكري في المستقبل، ويمكن أيضا أن يؤدي للولادة المبكرة .
وحمية البحر المتوسط يتم فيها استهلاك نسبة عالية من زيت الزيتون والبقوليات والفواكه والخضروات والأسماك، واستهلاك معتدل لمنتجات الألبان .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة