علامتان تكشفان إصابة زوجك بالإجهاد

08/08/2019 - 12:47:04

رغم أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالإجهاد كما تشيرت الدراسات الحديثة ، فإن نسبة مرتفعة من الرجال أيضا ، يعانون من الآفة ذاتها ، ومن أعراض الإجهاد ، التنفس السريع ، الشعور بالقلق ، والضعف ، والتعب المستمر ، مع عدم السيطرة على الأفكار المحزنة .
وأوردت صحيفة " تايمز أوف إنديا " ، تحذيرين أساسيين ، يعني ظهورهما على الرجل أنه يحتاج إلى المساعدة من أجل ضمان عدم تأثر حالته الصحية بالإجهاد .
ـ الإدمان
لكي يخفف الرجل من مشاعره السلبية، الناجمة عن الإجهاد، فإنه قد يلجأ لتعاطي العقاقير المهدئة، التي تؤدي به إلى الإدمان مع مرور الوقت، لذلك يجب أن تنتبه الزوجة لهذا الخطر، قبل أن يتحول لكارثة تهدد حياة الأسرة.
ـ الغضب لأتفه الأسباب
إذا رأيتِ زوجك يغضب باستمرار، ولأتفه الأسباب، فهذا يعني غالبا أنه مصاب بالإجهاد، ويجب على الزوجة أن تخفف عنه بمرافقته في عطلة سياحية للاسترخاء، والابتعاد عن ضغوط العمل والحياة.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.