مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إيوائية وسلالاً غذائية للنازحين وينتزع 901 لغم خلال الأسبوع الثاني من شهر يوليو 2019م في اليمن

18/07/2019 - 5:00:33

كتبت - نورهان النمر

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع مساعدات إيوائية تشتمل على خيام وبطانيات ومفارش للنازحين من صعدة إلى مديرية العبر بمحافظة حضرموت استفاد منها 12 أسرة.
ووزع المركز سلال غذائية للنازحين من صعدة إلى مديرية الوادي بمحافظة مأرب، استفاد منها 1,224 فرداً.
كما تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن "مسام" خلال الأسبوع الثاني من شهر يوليو 2019م، من انتزاع 901 لغمًا، منها 248 لغمًا مضادة للأفراد و330 لغمًا مضادة للدبابات و 298 ذخيرة غير متفجرة و 25 عبوة ناسفة. وبذلك، بلغ إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن 75,811 لغماً زرعتها المليشيات الحوثية المارقة في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.
ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية والإيوائية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق خلال أزمته الإنسانية الراهنة.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة