دراسه .. علاج سرطان المثانة بنزلات البرد !

10/07/2019 - 3:01:51

أكدت دراسة بريطانية حديثة أنه تم التمكن من القضاء على مرض سرطان المثانة تماما في إسبوع واحد عن طريق علاج فعال من فيروس البرد .
ووفقًا لصحيفة " ديلي ميل " البريطانية فإن الدراسة شملت 15 مريضًا مصابًا بسرطان المثانة وقد أعطي المرضى فيروس البرد قبل خضوعهم لعملية جراحية لإزالة وفحص الأورام ، وتمكن العلاج من القضاء على الخلايا السرطانية لديهم وفي حالة واحدة اختفت جميع آثار المرض .
وأعطى الباحثون في الدراسة للمرضى سلالة من فيروس البرد الشائع اسمها فيروس كوكساكي “CVA21” عبر قسطرة للمثانة، واستطاع هذا الفيروس إحداث التهاب في الورم تسبب في استهداف الخلايا السرطانية وقتلها.
وأكد العلماء أنه تم فحص عينات الأنسجة بعد الجراحة ووجدوا أن الخلايا السرطانية تم استهدافها مع بقاء الخلايا الأخرى السليمة، موضحين أن العلاج ليس له أي آثار جانبية ومن المتوقع إجراء دراسات أخرى للبحث حول إمكانية معالجة فيروس البرد لجميع أنواع السرطان مثل سرطان الرئة أو الثدي غيرهما.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.