رسائل السيسي بالمؤتمر الصحفي مع نظيره الروماني من بوخارست

19/06/2019 - 5:19:50

كتب - رامي اللبان

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر للرئيس الروماني على حفاوة الاستقبال، متطلعا أن تثمر الزيارة لتحقيق نقلة نوعية للارتقاء بالعلاقات بين البلدين، مؤكدا أن هذه الزيارة المهمة تعكس عن العلاقات التاريخية.
وقال الرئيس السيسي إن المباحثات اليوم شملت العديد من الملفات وعلى رأسها الشقي الاقتصادي، مؤكدا أن اللقاء أكد الفرص الواعدة للتعاون بين البلدين، موضحا أن المباحثات كانت مثمرة في شتي المجالات.
وأكد الرئيس السيسي أن الرؤي توافقت على التعاون من التشاور والتنسيق واستعراض الرؤى للتوصل لحلول سلمية لأزمات المنطقة.
وقال الرئيس السيسي: استعرضت الرؤية المصرية للاستقرار في المنطقة، مضيفا: لقد عقدنا اليوم جلسة مشاورات بناءة، تطرقنا خلالها لسبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، وتبادلنا الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأكدنا رغبتنا في تعميق وتطوير آفاق التعاون بين البلدين، كما اتفقنا على أهمية تعزيز العلاقات، والارتقاء بمستوى التعاون.
وتابع السيسي: تناولت مباحثاتنا أيضًا أوجه التعاون الاقتصادي وكيفية العمل على زيادة التبادل التجاري، الذي لا يتناسب مع طبيعة وأهمية العلاقات السياسية بين مصر ورومانيا.
وأشار السيسي إلى المباحثات تناولت كذلك مختلف تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتوافقت وجهات نظر البلدين في هذا السياق بشأن أهمية دعم جهود التسوية السياسية في سوريا، ومواصلة العمل على إعادة إعمار البلاد، والقضاء على الجماعات الإرهابية، ودعم مؤسسات الدولة، بما يحافظ على وحدة الأراضي السورية ويلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري الشقيق وينهي معاناته الإنسانية. أما على صعيد مستجدات الأوضاع الليبية.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.