البنك الدولي يشير إلى ان مصر ضمن أهم الدول المانحة للكونجو الديمقراطية في مجال البيئة وإدارة الموارد المائية ‎

09/12/2015 - 11:03:38

السفير  هاني صلاح السفير هاني صلاح

كتب - زكى عرفة

صرح السفير" هاني صلاح " سفير مصر لدى الكونجو الديمقراطية أن بعثة البنك الدولي في " كينشاسا " قد أصدرت مؤخرآ كتيبآ بالتعاون مع كل من الحكومة الألمانية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن قائمة المشروعات البيئية في الكونجو الديمقراطية خلال الفترة من 2004 إلى 2015 ، وذلك بالتزامن مع مؤتمر الأطراف الحادي والعشرين المعني بالتغير المناخي والذي عُقد في باريس .
وقد أوضح السفير صلاح أن الكتيب المذكور قد أدرج مصر ضمن أهم الدول المانحة للكونجو الديمقراطية من خلال مشروع "الإدارة المتكاملة للموارد المائية" بقيمة 10.5 مليون دولار.
وأضاف بأن المشروع المصري يشمل ستة مكونات أبرزها إنشاء أول مركز للتنبؤ بالتغيرات المناخية في الكونجو الديمقراطية ، وحفر 30 بئر مياه جوفية في مختلف الأقاليم الكونجولية، وتبادل الخبرات في مجال الزراعة والري، ودورات مكثفة لبناء القدرات .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.

الاكتر قراءة