كتابات على جدران مصر .. معرض تشكيلى للفنان العراقى مطيع الجميلى ‬

15/05/2019 - 2:34:01

كتبت - همت الحسيني

يفتتح الفنان العراقى مطيع الجميلى اليوم معرضة السادس عشرللفنون التشكيلية بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية تحت رعاية السفير العراقى بالقاهرة وبالتعاون مع دائرة الفنون بوزارة الثقافة العراقية.
حيث صرح "مطيع" لصدى البلد على ان المعرض يستمر حتى 21 من هذا الشهر ويضم 40 عملآ فنيآ من جدران سومرية. فيها اساريات ورموز وطلاسم من الحضارة السومرية والبابلية باسلوب الفنان.
وهناك جدارية تضم 6 من شعراء العراق ومصر مثل الشاعر احمد شوقي والجواهري والسياب واخرون هذا المعرض هو كتابات على جدران مصر العربيه فقد كتبت على جدران تونس والقاهرة وبغداد والمغرب ودمشق.
فى هذا الإطار قال صلاح عباس الناقد الفنى العراقى لا نستغرب من كل هذا التنوع لأن الفنان مطيع الجميلى كرس جهوده لكى يعيش فى عالم الفن والسكن بين المواد الفنية التى يتعاطف معاها واللافت للإنتباه ان "مطيع" لا يعمل بطريق الفنان التجريبي .
يحضر الإفتتاح عدد من السفراء العرب السفراء المفوضين من جامعة الدول العربيه بجانب بعض الشخصيات العامه والفانية .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.