محافظ القليوبية: عقد لقاءات جماهيرية لحل مشاكل مصانع المحافظة

14/05/2019 - 6:08:27

كتب - محمد امين جاد

شارك الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، باحتفالية الاتحاد العام للعمال بنادى المؤسسة العمالية بشبرا الخيمة، بحضور محمد سالم نائب رئيس الاتحاد العام لعمال مصر، ورئيس اتحاد عمال القليوبية، وعباس صابر أمين عام اتحاد عمال القليوبية، وفتحى دسوقى وكيل وزارة القوى العاملة، واللواء مجدى الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة، حيث بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة للحاضرين.
ومن ناحيته وجه الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ، خلال كلمته التحية للمنصة وجميع عمتل القليوبية، مطالبا اياهم بأن يطلق على نفسه عامل حيث أنه يجرى العمليات الجراحية بيده، ولأن اليد العاملة يحبها الله ورسوله، مشيرا إلى أن عمال مصر يتمتعون بالوطنية ليس من اليوم لكن منذ عصور المصريين القدماء فهم رمز العطاء والوطنية ورمانة الميزان فى الأمان والاستقرار.
وتابع المحافظ خلال كلمته بالاحتفالية، أن مدينة شبرا الخيمة هى مدينة العمال، موجها 3 رسائل شكر الاولى للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية حيث أنه أثناء خطابه باحتفالية عيد العمال بالإسكندرية كان يتحدث من القلب ويقدر كل من يعمل للبناء ويقود مرحلة من الانجازات وإعادة الحقوق للعمال من جديد، ونعاهده على مزيد من العمل، فهو وعد بتحقيق العدالة الاجتماعية ويفى بوعده.
وأشار، إلى أن الرسالة الثانية هى للدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، حيث أنه يحرص كل الحرص على متابعة المشروعات على أرض الواقع وتصحيح أوضاعها لخدمة المواطن، مؤكدا أن الرسالة الثالثة لعمال مصر.
واستطرد المحافظ، أن المحافظة ستعمل إلى جانب القيادات العمالية بها للعمل على حل جميع مشاكل المصانع والشركات، من خلال عمل مؤتمرات جماهيرية لقيادات العمال وحل جميع المشاكل داخليا.
من ناحية أخرى، عقد المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، اجتماعا، بحضور مدير إدارة الري بالمحافظة المهندس أحمد الإمام، ومفتشي الري بالقليوبية، ومديري الإدارات الزراعية علي مستوي المحافظة، ومديري إدارات الأراضي والمياه والارشاد الزراعي وكذا مفتشي الارشاد والأراضي والمياه بالمديرية والمراكز، وذلك في إطار تنفيذ القرار الوزاري رقم 65 لسنة 20190، وقرار الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، رقم 323 لسنة 2019، والخاص بحظر زراعة الأرز بمحافظة القليوبية والحد من زراعة مشاتل الأرز من المهد.
وأكد "زايد" في تصريحات ل "اليوم السابع"، أن الاجتماع تداول مواجهة وحظر زراعة مشاتل وزراعات الأرز بدائرة المحافظة موسم 2019، موضحا أنه تم تشكيل، لجنتين بكل مركز ومدينة لتنفيذ قرار الحظر ومتابعته الأولي إشرافية تكون مهمتها متابعة تنفيذ حظر زراعة مشاتل وزراعات الأرز بنطاق المحافظة، والثانية تنفيذية.
وتابع "زايد"، أن يقوم رئيس المكتب الزراعي بإبلاغ اللجنة التنفيذية بأسماء المزارعين المخالفين فور الإعداد والتجهيز لمشاتل وزراعة المستديم لتنفيذ القرارات الصادرة بالحظر مع ضرورة إزالة المشاتل فور ضبطها، وتحميل المزارع تكاليف الإزالة التي تكبدتها الجهة الإدارية ويتم تحصيلها بالطريق الإداري ورفع التقارير على المستويات الخاصة.
واستطرد، أنه وفقا للقرار الوزاري فإن غرامة خرق الحظر للأرز بالمحافظة سيعرض الفلاحين للعقوبة والتي تصل إلى 5500 جنيه للفدان وكسره "أي قل من الفدان".


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.