ضبط مرتكبى واقعة سرقة 439 ألف جنيه من مالكي مصنع ملابس بالعبور

14/05/2019 - 3:29:48

كتب/ محمد امين جاد

تمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، من ضبط مرتكبى واقعة سرقة 439 ألف جنيه من مالكى مصنع ملابس بالعبور كرهًا عنهما.
تلقى قسم شرطة العبور بلاغا من كل من مالك مصنع ملابس - شريك بذات المصنع،مُقيمان بأرض الجولف دائرة القسم " يحملان جنسية إحدى الدول العربية " )، بأنه حال استقلالهما سيارة ملاكى قيادة الأول عقب عودتهما من فرع أحد البنوك بدائرة القسم وسيرهما بأحد الشوارع الخلفية لمصنعهما بالمنطقة الصناعية دائرة القسم اعترضهما أربعة مجهولين يستقلون سيارة ملاكى واستولوا منهما على سيارتهما وبداخلها (مبلغ مالى قدره 439 ألف جنيه، هاتف محمول خاص بالأول) وفروا بها هاربين.
وتم تشكيل فريق بحث جنائى بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بالقليوبية توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبى الواقعة وهم (5 أشخاص "محددين" - سبق اتهام أحدهم في 4 قضايا "مخدرات، سلاح ناري، سرقة وسائل نقل، ضرب" - مُقيمين بمحافظات القاهرة والقليوبية والشرقية بالاشتراك مع شخصين آخرين -جار تحديدهم).
كما قاموا بالاتفاق فيما بينهم على سرقة المجنى عليهما عقب علمهما من أحد المتهمين السابق له العمل بمصنع المجنى عليهما بموعد صرف مرتبات العاملين بمصنعهما من فرع البنك السابق الإشارة إليه فبيتوا النية وعقدوا العزم على سرقتهما.
وفى سبيل ذلك قاموا بإحضار سيارة ملاكى قاموا بتغيير معالمها (تغيير لونها وتثبيت لوحات معدنية عليها غير خاصة بها) وتجهيز أسلحة نارية، وصباح يوم الواقعة قام إثنين من المتهمين بمراقبة خط سير المجنى عليهما عقب خروجهما من مصنعهما حتى وصولهما لفرع البنك مستقلين دراجة نارية بينما استقل باقى المتهمين السيارة الملاكى المستخدمة في ارتكاب الواقعة وتوقفوا بها بالشارع محل الواقعة خلف مصنع المجنى عليهما.
وعقب تحرك المجنى عليهما من البنك في اتجاه المصنع قام أحد المتهمين بإبلاغ باقى المتهمين بذلك تليفونيًا ولدى وصولهما للشارع محل الواقعة قاموا باعتراض سيارتهما واستيقافهما وقاموا بإنزالهما من سيارتهما كرهًا عنهم تحت تهديد سلاح ناري (بندقية آلية كانت بحوزة أحدهم) والاستيلاء على سيارتهما وبداخلها المبلغ المالى وهربوا.
وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهمين بالاشتراك مع أجهزة البحث الجنائى بمديريتى أمن القاهرة والشرقية وأمكن ضبط (عدد خمسة من مرتكبى الواقعة).
وعثر وبحوزتهم (مبلغ مالى قدره 220 ألف جنيه)، وكذا ضبط ( الدراجة النارية والسيارة المستخدمتين في ارتكاب الواقعة، وتبين أن السيارة مُبلغ بسرقتها بقسم ثان السلام بالقاهرة ومُثبت عليها لوحات خاصة بسيارة أخرى، السلاح الناري المستخدم عبارة عن " بندقية آلية عيار 7،62×39مم، و11 خزينة و232 طلقة نارية من ذات العيار"، "2" وشاح من القماش، هاتف محمول قام أحد المتهمين بشرائه من متحصلات السرقة) وأرشد أحدهم عن السيارة المستولى عليها من المجنى عليهما بمكان إخفائها بالقرب من مسكنه بالشرقية.
وبمواجهة المتهمين اعترفوا تفصيليًا بارتكابهم الحادث على النحو السابق الإشارة إليه وإنفاقهم جزءا من المبلغ المستولى عليه وباقى المبلغ بحوزة الهاربين، وجار العمل على سرعة ضبطهما وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.