4 أسباب تجعلك تتناول التين المجفف طوال رمضان

13/05/2019 - 3:49:58

الياميش من مظاهر قدوم شهر رمضان ، فكل أسرة تحرض على شرائه ، وإضافته لمختلف الأكلات ، وكذلك لكوب الخشاف على مائدة الإفطار ، ويتضمن الياميش العديد من الفواكه المجففة ، كالتين والبرقوق والمشمش والبلح ، ولكن قد لا يعلم الكثيرون الفوائد الصحية التي تحملها مختلف الفواكه المجففة.
وتؤكد دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية ، أن التين المجفف من مكونات ياميش رمضان الشهيرة ، يحتوي على العديد من الفوائد الصحية ، ولذلك لا بد من تناوله بانتظام ، وعلى كل أم أن تقدمه لأبنائها طوال الشهر الكريم ،
وتستعرض دكتورة مروة في السطور التالية، الفوائد الصحية للتين المجفف.
التين المجفف يحتوي على الألياف بأنواعها، الألياف القابلة للذوبان، والتي تعمل على إبطاء عملية الهضم كما أنها تعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وتتحكم في نسبة السكر في الدم.
والألياف غير القابلة للذوبان والتي تساعد في حماية الجسم من أخطار الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكري، كما أنها تعمل على تحسين وظيفة الأمعاء.
التين يحتوي على الكالسيوم مما يجعله يعمل على بناء العظام بالنسبة للأطفال، وحماية الجسم من خطر الإصابة بهشاشة العظام بالنسبة لكبار السن وبالأخص من السيدات، حيث إنهن أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض.
يحتوي التين المجفف على البوتاسيوم مما يجعله يساعد في خفض ضغط الدم.
ويحتوي التين المجفف على الحديد الذي يعمل على نقل الأكسجين من الدم إلى خلايا الجسم.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.