السفارة المصرية بلندن تنجح في إستعادة جدارية أثرية من الحجر الجيري الملون

09/12/2015 - 10:59:15

السفارة المصرية بلندن السفارة المصرية بلندن

كتب - زكى عرفة

نجحت السفارة المصرية في لندن في استعادة جدارية أثرية من الحجر الجيري الملون تعود للأسرة التاسعة عشر بعد أن خرجت من مصر بطريقة غير شرعية ، وذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها السفارات المصرية لإستعادة الآثار المصرية المهربة إلي الخارج .
وقد تسلمت السفارة الجدارية ، وأبعادها 43*67 سنتيمترآ ، من أحد الأشخاص المحبين للحضارة الفرعونية الذي حصل عليها من تاجر آثار في لندن . وتصور الجدارية نحتآ ملونا للإله " أبونيس والإله حتحور والفرعون سيتي الأول " في الأسرة التاسعة عشر لسنة 1278-1291 قبل الميلاد " فترة الدولة الحديثة " . والجدير بالذكر أن القطعة الأثرية تعود إلي أحد المعابد في محافظة أسيوط ، وخرجت من مصر بطريقة غير شرعية قبل عام 1970


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.