أفكار لتجديد البيت بأقل التكاليف .. تعرفى عليها

22/04/2019 - 3:03:50

تميل الكثير من النساء إلى تجديد ديكورات البيت من فترة لأخرى، وتفضل الكثيرات أن يكون ذلك تزامنا مع قدوم الصيف وشهر رمضان، حتى يشعر أفراد الأسرة بروح جديدة، وطاقة إيجابية تملأ المكان، خاصة مع اقتراب إجازة المدارس، ولكن غلاء السلع والأثاثات قد يجعل الكثيرات يتراجعن عن تلك الخطوة.
ولكن تؤكد ياسمين محمود خبيرة الديكور، أنه يمكن إضفاء لمسات ديكورية جديدة في البيت، دون الحاجة لشراء خامات أو قطع أثاث باهظة الثمن، فيمكن تغيير بعض القطع البسيطة، التي تترك أثرا كبيرا في البيت، بأقل تكاليف، وأقل جهد، وهو ما ستعرضه في السطور التالية.
الستائر
حاولي تجديد الستائر، بعدة طرق منها استبدال ستائر الغرف، فيمكنك وضع ستائر الصالون في غرفة السفرة والعكس.
كذلك يمكنك شراء ستائر بلون مختلف إن كانت الميزانية تسمح، أو شراء عدة أمتار من القماش الملون، وإضافته للستائر القديمة لتجديدها.
ساعات الحائط
من الحيل غير المكلفة تغيير ساعات الحائط، أو تبديلها، أو شراء الجديد، وهي ليست مكلفة، وهناك أنواع شكلها رائع، وغير مكلف.
التابلوهات
تعتبر البراويز والتابلوهات من أفضل وسائل وحيل تجديد الديكورات، فحاولي تجديد الإطارات الخارجية للتابلوهات، ولكن تكلفك إلا القليل، وذلك بإرسالها لأي محل للبراويز.
الخداديات
جددي أكياس الخداديات بالبيت كله، من خداديات الأنتريه والصالون، ويمكنك عمل ذلك بنفسك، والإنترنت يمتلئ بالتصميمات المدهشة.
الفازات
يمكنك شراء فازة أو اثنين، ووضعهم في أماكن بارزة في البيت، مع وضع الورد الطبيعي أو المجفف بها.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.