لتخطي الملل والفتور بين الأزواج .. 6 سلوكيات عليكِ معرفتها

22/04/2019 - 2:56:35

كتب - رامي اللبان

الملل الزوجي ، وشعور كل طرف بالفتور تجاه علاقته بالآخر ، من الأمور التي يمر بها معظم الأزواج ، والكثيرون قد لا يكتشفون السبب الحقيقي وراء ذلك، وقد يصل الأمر إلى حد الانفصال، دون التوصل للأسباب.
فإن كنت تشعرين بتسرب الممل لحياتك الزوجية، أو أن زوجك أصبح صامتا طوال الوقت، ويقوم بدوره كزوج بشكل آلي خاليا من الحياة بتجددها.
تشير خبيرة العلاقات الإنسانية شيرين عاطف، إلى أن لكل طرف في العلاقة الزوجية، دوره في مواجهة الشعور بالملل، والتخلص منه، قبل أن يسيطر على العلاقة بأكملها.
وفي السطور التالية، تقدم خبيرة العلاقات الإنسانية لكل زوجة، أسرار مواجهة الملل الزوجي، وقتله في المهد، من خلال بعض السلوكيات التي يحتاجها كل زوج من زوجته، والتي تتغافلها أو لا تلتفت لها الكثيرات.
كفاك إهمالا لبشرتك، وخصصي وقتا لتجديد جمالك وتنظيف بشرتك، ويمكنك عمل ذلك إما بالذهاب لأحد مراكز التجميل أو في البيت من خلال الكثير من الوصفات الطبيعية المضمونة، التي تعيد الشباب والحيوية لبشرتك.
لا بد من تغيير مظهر كل فترة بشكل كامل، فلتذهبي للكوافير لعمل تسريحة جديدة، وتغيير لون شعرك تماما، ولتفاجئي زوجك بذلك عند عودته من العمل، مع الابتسامة العريضة التي تملأ وجهك.
تخلصي من كل ألوان مكياجك القديمة، واختاري ألوانا جديدة لم تجربيها من قبل، ولكن لابد أن تتماشى مع لون بشرتك، كألوان أحمر الشفاه، وطلال العيون، وكذلك يري من نمط وضعك لمكياج عيونك ورسمتها.
احرصي على أن تضعي المكياج في البيت، وليس عند الخروج فقط، حتى لا يشعر أن مظهرك أمام الناس، أهم من مظهرك أمامه.
فلتجعلي زوجك يراك في أجمل صورة عند الاستيقاظ من النوم.
أغرقي زوجك بالكلمات الرقيقة، ولتجلسي بجواره في ساعة صفاء وهدوء، وتذكرينه يالأيام الجميلة التي جمعتكما، ولتتذكري معه موقفا طريفا أو رومانسيا جمعكما.
التدليل مفتاح قلب الرجل، دللي زوجك بالكلمات والأفعال، واجعليه ملكا متوجا والبيت مملكته.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.