نصائح أساسية للتخلص من لمعان البشرة في الصيف .. احذري الواقي الشمسي

20/04/2019 - 2:19:55

كتب - رامي اللبان

البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة، صعوبة في التعامل معها، أثناء فصل الصيف، حيث تزداد إفرازاتها الدهنية ولمعانها، ما يؤدي إلى وجود مظهر محرج للمرأة، لذلك نقدم لك اليوم 4 نصائح أساسية للتخلص من هذه المشكلة.
النصيحة الأولى
أول خطوة يجب أن تقومي بها هي غسيل وجهك جيدا، بغسول مناسب لنوع بشرتك الدهنية، ويجب أن تكون خالية من الزيوت، حتى تحد من لمعان البشرة، الناتج عن الإفرازات الدهنية.
النصيحة الثانية
يجب أن تحرصي على تقشير بشرتك بشكل أسبوعي، عن طريق مقشر لطيف للبشرة، وذلك للتخلص من الأدران المتراكمة في مسام البشرة، التي تزيد من لمعان البشرة.
النصيحة الثالثة
يجب أن تطبيقي الكريم الواقي من الشمس، المناسب للبشرة الدهنية، حيث تخطئ أغلب النساء في اختيار الواقي من الشمس، نظرا لدرجة حمايته فقط، لكن في الحقيقة يجب أن تنتبهي أيضا لملاءمته لطبيعة بشرتك، وأن يكون خاليا من الزيوت حتى يخلصك من لمعان البشرة.
النصيحة الرابعة
يجب أيضا أن تستعملي التونر أو القابض للمسام، المناسب للبشرة الدهنية، فهو يساعد على تخليص البشرة، من الرواسب الدهنية، ويضيق المسام ما يقلل من إفرازات الدهون ولمعان البشرة بشكل ملحوظ.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.