" الصحه " : علاج مليون أفريقي من فيروس C فى أول مايو

15/04/2019 - 5:51:40

كتب - محمد امين جاد

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن 1500 وافد أجنبي خضعوا للمسح ضمن حملة "100 مليون صحة"، التي أطلقها رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أن أول شخص خضع للمسح كان هندي الجنسية، وكان أول مواطن تلقى العلاج، من دولة جنوب السودان.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير" : وبالنسبة لمبادرة علاج مليون إفريقي من فيروس سي التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقد بدأنا في العمل عليها، وزرنا 4 دول أفريقية في آخر أسبوعين، وهي تشاد، إثيوبيا، السودان، والصومال".
واستطرد: "هناك جدول بخطة زمنية جرى إعداده لزيارة 14 دولة أفريقية أخرى، على أن يبدأ الحصول على العلاج في 1 مايو، في مراكز تحيا مصر إفريقيا بالدول الـ14، وتوفير كل الاحتياجات اللازمة لتنفيذ المبادرة".


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.