بعد 17 عامًا.. " مايكروسوفت " تطلق رصاصة الرحمة على ويندوز XP !

13/04/2019 - 3:43:36

يبدو أن كل شيء من الماضي يتصدع وينتهي ، فإن كان لديك ذكرى مع ويندوز " إكس بي " ، عليك أن تحتفظ بها ، فبعد 17 عاماً من ظهوره أطلقت شركة " مايكروسوفت " عليه رصاصة الرحمة ونقلته إلى مثواه الأخير .
وأعلنت الشركة العملاقة ، أنها لن تقدم الدعم التقني بعد ذلك لإصدار " ويندوز إكس بي " في المحلات التجارية والشركات ومحلات البيع بالتجزئة ، والتي تعتمد على أجهزة كمبيوتر تعود لـ 2009 ، وتعتمد على نظام التشغيل ذاته .
وكانت " مايكروسوفت " قد أعلنت عدم تقديم الدعم التقني لويندوز " إكس بي " للأجهزة المنزلية في 2016 ، مع العلم أن 1.74% من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز حول العالم لازالت تعمل بنظام " إكس بي " .
الجدير بالذكر أن نظام تشغيل " ويندوز إكس بي Windows XP " هو نظام تشغيل للحاسبات الشخصية، من إنتاج وتطوير “مايكروسوفت” وينتمي لعائلة أنظمة " ويندوز NT " ، وصدر في 24 أغسطس 2001، وفي محال بيع التجزئة في 25 أكتوبر من نفس العام، وهو أكثر " ويندوز " تمتع بفترة تشغيل واستعمال من بين جميع أنظمة التشغيل “ويندوز” حتى الآن.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.