جوجل كروم يتيح ميزة توفير البيانات حتى 90% لهواتف الأندرويد

13/03/2019 - 5:33:06

يقدم متصفح جوجل كروم ميزة Google Data Saver وهي تتيح تقليل استخدام البيانات بنسبة تصل إلى 90% وتحميل الصفحات أسرع مرتين، ويطلق عليها ميزةLite.
وفي السابق كانت ميزة Lite متاحة فقط لصفحات HTTP، ولكن الآن يعمل Chrome على توسيع الوظيفة ليشمل صفحات HTTPS أيضًا في تطبيق الأندرويد، مما يعني تمكن المستخدم من التصفح بشكل أسرع وآمن، حتى في حالة بطء اتصال الشبكة.
ويظهر المتصفح هل يعمل وفق الميزة أم لا، من خلال ظهور أيقونة أمام عنوان URL للصفحة، وسيكون لدى المستخدم خيار تحميل الإصدار الأصلي في حالة رغبته.
وقالت شركة جوجل إنها ستستخدم الميزة في قليل من الأوقات عند تحميل الصفحة الكاملة سيكون "مؤلمًا للمستخدمين"، وهذا يعني أنه إذا كانت الشبكة 2G أو 2G بطيئة، أو إذا كانت Chrome تقدر أن الصفحة ستستغرق أكثر من خمس ثوان لتحميل المحتوى فستقوم بتفعيل الميزة تلقائيًا.
وفي المدونة الرسمية للشركة توضح جوجل أنه عندما تحسن صفحات HTTPS، وسيتم مشاركة عناوين URL فقط مع الشركة، مع الحفاظ على ملفات تعريف الارتباط وتسجيل الدخول والبيانات الأخرى الخاصة.
وقالت الشركة إن ميزة لايت الجديدة لن تعمل مع استخدام وضع التصفح المتخفي، كما أنها غير متاحة حاليًا على أجهزة iPhone أو iPad.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.