" القومي للترجمه " يصدر موسوعه بعنوان مختصر التاريخ العام لأفريقيا

12/02/2019 - 6:02:46

كتب - أحمد مشمش

ضمن احتفالات وزارة الثقافة برئاسة مصر للاتحاد الأفريقى ، صدر حديثا عن المركز القومى للترجمة ، وبالتعاون مع دار الكتب ومنظمة اليونسكو ومركز دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ، موسوعة " مختصر التاريخ العام لأفريقيا " .
وقال الدكتور أنور مغيث مدير المركز القومى للترجمة: إن الموسوعة مكونة من 4 مجلدات تضم أبحاثًا قام بها أساتذة متخصصون في التاريخ، الجغرافيا، الأنثربولوجيا والفلكلور الخاص بأفريقيا، والتي صدرت بالتزامن مع احتفالات وزارة الثقافة بهذا الحدث.
‎وأضاف مغيث: اهتم المركز القومى للترجمة بإصدار هذه الموسوعة لما لها من دور تنويرى كبير، لأننا نعتز بانتمائنا الأفريقى ونتحمس له، هذه الموسوعة سوف تنقل اعتزازانا بانتمائنا الأفريقى من الحماس إلى الوعى، وبالفعل نكتشف من خلال الموسوعة عمق الروابط التي تجمعنا بأفريقيا".
و‎موسوعة مختصر التاريخ العام لأفريقيا" من إعداد الدكتور السيد فليفل، وتضم لجنة الإشراف على إصدار الموسوعة كل من: الدكتور السيد فليفل، الدكتور حلمى شعراوى، الدكتور فرج عبد الفتاح.
‎جدير بالذكر أن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أعلنت أمس في مؤتمر صحفى، عن أنشطة واحتفالات وزارة الثقافة بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى تضمنت مجموعة كبيرة من الفعاليات التي تنعقد هذا العام.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.