" إنتل " تكشف عن معالج Ice Lake بتقنية 10 نانومتر

10/01/2019 - 2:31:11

كتب - أحمد مشمش

كشفت شركة إنتل عن آلية عمل معالجها القادم Ice Lake بتقنية 10 نانومتر في معرض CES، وتم تأجيل إطلاقه لعدة مرات خلال السنوات السابقة، لتصرح الشركة أن الرقاقة ستكون متاحة لأجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة مع نهاية العام فيما وضحت اعتماد المعالج الجديد في عمله على معمارية Sunny Cove المصغرة.
ويأتي إعلان شركة إنتل لينفي الشائعات التي ترددت حول إلغاء الشركة لمشروع المعالج خلال الفترة الماضية والتي زاد من صداها عمليات التأجيل التي لحقت بإطلاق تلك المعالجات لتؤكد اليوم على حقيقة إطلاقه على الرغم من التأخير لمدة تجاوزت العامين.
وعلى جانب آخر أوضحت الشركة أنها تتطلع للعمل على تقنية Foveros 3D التي كشفت عنها في بداية ديسمبر الماضي المختصة في آلية ربط الرقاقات الداخلية بطريقة تسمح بعملية تكديس فعالة للرقاقات المختلفة فوق بعضها البعض مفسحة المجال لتشكيل معالج متعدد يشمل عدة وظائف بما فيها معالجة الرسومات وتقنيات الذكاء الاصطناعي وغيرها.
جدير بالذكر أن شركة AMD قامت بالأمس بالإعلان عن معالجاتها الأخيرة Ryzen بتقنية 12 نانومتر لتكشف إنتل عن خطة مجابهة للشركات المنافسة ومن ضمنها AMD عبر معالجات Ice Lake القادمة بتقنية 10 نانومتر.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.