دراسه : بروتين طبيعي في الكليتين يقضي على سرطان الثدي !

10/01/2019 - 2:19:23

كتب - هشام التابعى

أكدت دراسة أجراها علماء بجامعة برينستون بالولايات المتحدة الأميركية عن وجود بروتين طبيعي في الكليتين يمكنه القضاء على مرض سرطان الثدي من خلال وقف نمو الورم.
ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن هذا البروتين الموجود في الكليتين، والذي يسمى “تانجل1″، يمكنه أن يوفر الأمل للآلاف من النساء اللاتي يعانين من سرطان الثدي، حيث يمكنه وقف نمو الورم الذي ينتشر بشكل سريع داخل الجسم.
وأوضحت الصحيفة أن قائد الدراسة، ويدعى “ييبين كانغ”، وهو أستاذ في قسم البيولوجيا الجزيئية بجامعة برينستون، قال إن الكثيرين حاولوا وقف انتشار هذا النوع من السرطان ولكن محاولاتهم باءت بالفشل، ويؤثر سرطان الثدي على سيدة من بين كل ثماني سيدات بالولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف أن الباحثين حللوا أكثر من 800 عينة من أورام الثدي لمصابات، وكشفت النتائج عن أن الأشخاص الذين لديهم جينات “تانجل1” أقل عرضة للإصابة بمرض السرطان، وقد أعطى الباحثون نسبة من هذا البروتين لفئران مصابة بالسرطان، وكشفت النتائج أن الأورام توقف نموها في القوارض ولم تنتشر في بقية الجسد، كما لم يصابوا بأي آثار جانبية.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.