الجيش الأميركي يشن ضربات موجعه ضد حركة " الشباب "

10/01/2019 - 12:27:49

وكالات

أعلن الجيش الأميركي ، امس الأربعاء ، أنه نفذ غارة جوية على جنوب الصومال ، مما أسفر عن مقتل ستة من مسلحي حركة الشباب الإرهابية ، في ثالث هجوم يستهدف الحركة خلال أقل من أسبوع .
وأوضحت القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا أن غارة جوية استهدفت الثلاثاء معسكرا لحركة الشباب بالقرب من ياق براوة في منطقة باي جنوبي الصومال ، على ما أوردت وكالة " أسوشيتد برس " .
وكان هجومان وقعا يوم الاثنين الماضي بالقرب من بغداد الصومالية، مما أدى إلى مقتل أربعة من أعضاء الحركة الإرهابية ، كما أسفرت غارة الأحد عن مقتل ستة أعضاء من الحركة نفسها بالقرب من ديهيرو سانلي في منطقة شبيلي السفلى .
ويقول الجيش الأميركي إنه لم يصب أو يقتل مدنيون في أي من هذه الضربات الجوية.
ونفذت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 47 غارة جوية العام الماضي في الصومال الواقعة في منطقة القرن الإفريقي.
وتسيطر حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة على أجزاء كبيرة من المناطق الجنوبية والوسطى في الصومال، وتقوم بتنفيذ تفجيرات دموية في العاصمة مقديشو.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.