مكتبة القاهرة الكبرى تستضيف أمسيه فنيه لروائع " كوكب الشرق "

06/12/2018 - 4:50:40

كتب - هشام التابعى

نظمت مكتبة القاهرة الكبرى ، التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال ، أمسية فنية بمناسبة إحياء ذكرى ميلاد كوكب الشرق أم كلثوم، مساء أمس الأربعاء، بمقر المكتبة بالزمالك.
وجاء ذلك بالتعاون مع جمعية تنمية خدمات حي الزمالك، حيث قدم الدكتور عاطف عبد الحميد أستاذ العود عميد كلية التربية الموسيقية السابق، مقتطفات موسيقية على العود لمعظم الملحنين الذين لحنوا لأم كلثوم، وصاحبه العازف أحمد أنور بالعزف على الرق.
كما قدمت المطربة أمينة أنور، مجموعة من أغنيات أم كلثوم منها شوف الزهور لزكريا أحمد، ما دام تحب بتنكر ليه لمحمد القصبجي، شمس الأصيل لرياض السنباطي، أنت عمري لمحمد عبد الوهاب، الحب كله لبليغ حمدي، ماخطرتش على بالك يوم لسيد مكاوي.
وفي الختام، كرم عدد من أعضاء مكتبة القاهرة، من فريق إنتاج المعرفة بمؤسسة بناء التي تأسست عام 2015 لتدريب الشباب على عمل مشروعات تنموية، بهدف تطوير المجتمع والنهوض به، وذلك تقديرا لإسهاماتهم في ترجمة كتاب نظم وتقنيات الصرف الصحي، بحضور الباحث السويسري الدولي فيليب ريمون، وهو أحد مؤلفي كتاب نظم وتقنيات الصرف الصحي.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.