محافظ سوهاج يعلن إنتاج 52000 شتله وتدريب 200 طالب بمشروع " حياه "

06/12/2018 - 2:18:23

سوهاج - فؤاد أنور

أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج إنطلاق مبادرة مشروع " حياه " للتنمية الإقتصاديه الشامله والمنفذ بمحافظة سوهاج حول مدارس الثانوية الزراعية بسوهاج إلى مدارس منتجة ، مشيرا إلى شتلات الخضر العادية والمطعومة التي أنتجت خلال شهرين في الصوبات الموجودة في المدارس وهذا المبادرة مهمة لتطوير مجال الزراعة في محافظة سوهاج .
وأضاف الدكتور عادل صبرى منسق مشروع حياة سوهاج أن المشروع نجح في إنتاج 54 ألف شتلة موزع كالتالي : 35 ألف شتلة طماطم و12 ألف شتلة كرنب و600 شتلة خيار مطعوم و6 آلاف شتلة بطيخ مطعوم بمدرسة سوهاج الثانوية الزراعية ، وهذه يعد أول إنتاج الشتلات المطعومة في صعيد مصر ، وسوف يعمل المشروع على تسويق تلك الشتلات .
وأضاف عادل أن إنتاج الشتلات المطعومة من التقنيات الحديثة التي تنقل لأول مرة في صعيد وتعد الحل الأمثل للعديد من مشكلات التربة والمياه وخاصة زراعة الصوب الزراعية .
وأوضح محمود العجمى ، مدير التعليم الفنى بمديرية التربية والتعليم بسوهاج ، أن هذا المشروع الهدف منه خلق فرص عمل للشباب من أبناء المحافظة وتم تدريب وتأهيل 200 طالب وطالبة من المدارس الثانوية الزراعية وكلية الزراعة بجامعة سوهاج على العديد من المهارات والخبرات من خلال برنامج تدريبي متكامل على التقنيات الحديثة لإنتاج شتلات الخضر العادية والمطعومة تحقيقا لمبدأ الاستدامة وتطوير في زراعة في الصعيد .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.