مجدى عاشور يوضح سبب تحريم زواج الأشقاء من الرضاعه

08/11/2018 - 4:19:16

كتب - هشام التابعى

قال الدكتور مجدى عاشور ، مستشار مفتى الجمهوريه ، إن الذى يمنع الزواج بسبب الرضاعة ، أن ترضع الفتاة على الولد من صدر واحد فى مدة الرضاعة وأن تكون الرضعات خمسة متفرقات .
وأضاف عاشور ، فى لقائه على فضائية " الناس " ، رداً على سؤال " اثنين أولاد أعمام وأرادا الزواج ولكن أم العريس أرضعت العروس ثلاث رضعات ؟ أن هذا يجوز لأنها أرضعت ثلاث رضعات فقط على مذهب الشافعية ، ولكن عند المالكية يحرم الزواج ولو برضعة واحدة ، وإذا أرادا الخروج من الخلاف فعليهما عدم إتمام الزواج .
وتابع : إذا كانت بأقل من خمس رضعات مُشبعات لا تحصل منه التحريم من الرضاع وبالتالى تكون هذه المرأة غير أم للطفل فى الرضاعة ولا يحرم عليه الزواج من بناتها عند الكبر .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.