تحذير .. بكتيريا خطيره قد تعيش في دش الإستحمام

07/11/2018 - 6:22:31

كتب - أحمد مشمش

حذرت دراسة حديثة ، أجريت في جامعة " كاليفورنيا " ، الأمريكية ، من وجود بكتيريا خطيرة تعيش في دش الاستحمام .
وذكرت صحيفة " ديلي ميل " ، البريطانية ، أن الباحثين كشفوا عن وجود أكثر أنواع البكتيريا خطورة في دش الاستحمام ، كما أنها شائعة ، ومنتشرة في المناطق الساخنه .
وقال الدكتور " نوح فيرير " ، إن هناك عالم جرثومي كبير في دش الحمام ، وهو ما يعرض البشر للعديد من هذه الميكروبات خلال الاستحمام ، مضيفًا أن معظم هذه الميكروبات غير ضارة ، لكن الأزمة في العدد القليل منها ، الذي يكون ضارا جدا .
وحلل الباحثون الحمض النووي ، الذي تم جمعه من 600 دش منزلي، وتمكنوا بتقنيات معينة من تحديد الأنواع البكتيرية التي تعيش فيها ، و وجدوا أن البكتيريا تميل للمقاومة بحد كبير للمطهرات المستندة للكلور، وهو ما يجعلها أكثر قدرة على النمو ، والتغلب على السلالات المسببة للأمراض .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.