ضبط تشكيلاً عصابياً تخصص فى تزوير شهادات الخبره وبيانات النجاح بالبحيره

07/11/2018 - 1:23:43

كتبت - فايزة فهمى

تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة من ضبط شخصين لتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص فى تزوير شهادات الخبره وبيانات النجاح والمنسوب صدورها لجهات حكوميه .
وقد تلقى اللواء جمال الرشيدي إخطارا بالواقعة من اللواء محمد هندي مدير المباحث الجنائية
وبالفحص تبين ورود معلومات لضباط إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات " فرع غرب الدلتا " بالاشتراك وضباط وحدة مباحث مركز شرطة كوم حمادة
مفادها قيام كل من ، " على .س.ا " سن 30 حاصل على بكالوريوس هندسه ، " هشام .ا.ع " سن 25 حاصل على بكالوريوس علوم ومقيمان قرية الطود ، دائرة المركز بإنشاء وإدارة حساب علي موقع التواصل الإجتماعى " فيسبوك " تحت مسمى " شهادات خبره موثقه " حيث كونا المذكوران تشكيلاً عصابياً تخصص في تزوير شهادات الخبره وبيانات النجاح والمنسوب صدورها لجهات حكوميه وعرض خدماتهما على راغبي الحصول على تلك المستندات من خلال الحساب المشار إليه مقابل مبالغ ماليه .
وبتقنين الإجراءات تم استهداف المتهمان المذكوران بمأموريه بمحل إقامتهما أسفرت عن ضبطهما.. وبحوزتهما جهاز لاب توب ماركة hp ، هاتفين محمول ماركة سامسونج ، طابعه ألوان ، عدد من شهادات الخبره ، بيانات نجاح ، خطابات خطوط سير منسوب صدورها لجهات حكوميه مختلفة ممهوره بخاتم شعار الجمهورية " جميعها مزوره " .
وبمواجهتهما إعترفا بارتكابهما الواقعة حيث أستغل الأول عمله بإحدى الشركات التي تقدم الدعم الفني في مجال الدفع الإلكتروني بالتعاقد مع وزارة المالية وتعامله مع بعض الجهات الحكومية وقيامه بتزوير تلك المحررات مستخدماً جهاز الحاسب الآلي المضبوط .
وقيام الثاني بالتواصل مع عملائهما والاتفاق معهم والحصول على مبالغ ماليه مقابل ذلك وإدارتهما للحساب المشار إليه من خلال الهواتف المحمولة والتي بفحصها تبين احتوائها على دلائل لارتكابهما الواقعة ، تحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.