بدء تطبيق برنامج تحفيز الطيران الجديد .. أول نوفمبر

10/10/2018 - 4:06:50

كتب - هشام التابعى

أكد الفريق يونس المصري ، وزير الطيران المدني ، أن البرنامج الجديد الخاص تحفيز الطيران لعام 2018 - 2020 مبني على عدد من المعايير تشمل تضمين الالتزام لدى شركات الطيران بتوجيه التحفيز لمن يتحمل معدل المخاطرة الأكبر .
وجاء ذلك اليوم الأربعاء ، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء على هامش توقيع بروتوكول تعاون بشأن إنهاء مستحقات برامج تحفيز الطيران المختلفة ، بين وزارة السياحة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي .
و أوضح وزير الطيران أن البرنامج يراعي عدم التمييز بين الطيران العارض والمنتظم ، وتمييز المحافظات التي تأثرت معدلات السياحة الوافدة إليها في الفترة الأخيرة لدفع مزيد من الحركة إليها ، وإعطاء حوافز إضافية عند تحقيق نمو مستدام مرة واحدة كل 6 أشهر مُقسّمة لشرائح تصاعدية على الرحلات المحفزة، وتقليل وتبسيط الإجراءات الإدارية والورقية التي تستلزمها عملية التحفيز ، و وضع مواعيد محددة للتقدم وصرف المستحقات تضمن عملية إنهاء واضحة ومرنة وميسرة للصرف .
وأضاف وزير الطيران المدني أنه سيبدأ العمل بالبرنامج الجديد من 1 نوفمبر 2018 وحتى أبريل 2020 ، وذلك بعد انتهاء البرنامج الحالي في 31 أكتوبر الجاري .
ويأتي توقيع هذا البروتوكول في إطار التعاون المشترك بين وزارتي السياحة والطيران وانطلاقًا من رغبة الطرفين في توثيق هذا التعاون فیما بینهما لتعزيز قطاع السياحة بهدف زيادة التدفقات السیاحیة إلى مصر، مما یعود بالنفع على الاقتصاد القومي .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.