4 رياضات تحميك من هشاشة العظام

10/10/2018 - 2:00:09

كتب - أحمد مشمش

يعد النشاط البدني، أحد الأمور المهمة والضرورية، لتقوية العظام وحمايتها من الهشاشة، مع التقدم في العمر، وهذا ما أكده معهد الجودة والاقتصادية في القطاع الصحي بألمانيا.
وتعتبر المرأة الأكثر عرضة للإصابة بما يعرف بـ " هشاشة العظام " ، حيث تنخفض كثافة العظام في وقت مبكر وبشكل أسرع ، وهو ما يزداد معه خطر كسور العظام ، خاصة بعد انقطاع الطمث.
ولفت المعهد إلى الدور الذي من الممكن أن تلعبه ممارسة الرياضة ، التي يحمل فيها الشخص وزن جسمه ، ومنها الرياضات الأربع التالية : صعود الدرج ، والجري ، والمشي ، وتمارين القوة ، وذلك على عكس الرياضات الأخرى مثل: السباحة وركوب الدراجات، التي تزيد قوة التحمل .
ونصح المعهد الألماني بالتدريب ثلاث مرات لمدة 45 دقيقة في الأسبوع، وبالنسبة للأشخاص المصابين بهشاشة العظام، والذين تعرضوا لكسور سابقة، فإنه يتعين عليهم طلب المشورة الطبية لاختيار التمرين المناسب.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.