فيسبوك تطرح جهازًا جديدًا لإجراء مكالمات الفيديو

10/10/2018 - 1:34:07

وكالات

تحمل شركة فيسبوك دائما الجديد في عالم تكنولوجيا الاتصال ، ولا عجب فهي الشركة التي أبهرت العالم بانتشارها حتى أصبحت من أكثر الشركات العالمية ثراء وشعبية في آن واحد .
وأعلنت شركة " فيسبوك " أول امس الاثنين ، طرحها لجهاز جديد يساعد على إجراء المحادثات عبر الفيديو، يمتاز بكاميرا ذات عدسة واسعة تبقي المستخدم في بؤرتها حتى إذا تحرك في أرجاء غرفة .
ومن المتوقع أن يبدأ طرح الجهاز والذي يطلق عليه اسم " بورتال " في الأسواق بداية من شهر نوفمبر المقبل، إلا أن ذلك الجهاز تواجهه مشكلات عدة .
وتكمن المشكلة الأساسية التي تواجه ذلك الجهاز، هي غلاء سعره مقارنة بقرائنه من الأجهزة ، فقد أعلن عن طرح الجهاز بنسختين إحداهما بسعر 199 دولارا والأخرى بسعر 349 دولارا ، في الوقت الذي لا يتخطى سعر أجهزة مماثلة من إنتاج أمازون وغوغل مئة دولار .
وتعمل شاشة الجهاز الجديد، باللمس وذلك في ضوء استخدام 400 مليون شخص لتطبيق ماسنجر، لإجراء الاتصالات شهريا على مستوى العالم .
ويتوفر الجهاز في متاجر " أمازون وبست باي " إلى جانب الموقع الإلكتروني لفيسبوك، وسيبدأ شحنه للعملاء الأمريكيين مطلع نوفمبر المقبل .
وسيكون لبورتال رمز دخول خاص ، ويمكن غلق مكبرات الصوت والكاميرا فيه بضغطة زر، وفق ما نقلت رويترز .
وقالت فيسبوك ، إن الاتصالات الهاتفية واتصالات الفيديو عبر بورتال ستكون مشفرة ولن يتم تخزين أي من محتوياتها .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.