إغلاق جوجل بلس بعد فضيحة إختراق 500000 حساب

10/10/2018 - 1:11:03

كتب - هشام التابعى

أغلقت ألفابت ، الشركة الأم لجوجل اول أمس الاثنين ، منصة جوجل بلس ، بعد اختراق نحو 500 ألف حساب، ولتعرضها لخلل كان سيكشف بياناتها لمطورين خارجيين .
وبحسب وكالة " رويترز " ، لم تكشف جوجل عن المسألة بسبب مخاوف من تدقيق الجهات التنظيمية ، وربما تغلق الشركة شبكة التواصل الاجتماعي للعملاء .
وأعطى خللاً برنامجيًا بموقع شبكة التواصل الاجتماعي ، القدرة للمطورين الخارجيين للوصول لبيانات حسابات غوغل بلاس الخاصة في الفترة من 2015 حتى مارس 2018 .
و أوضحت جوجل ، أن البيانات المتأثرة تقتصر على بيانات شخصية على جوجل بلاس تشمل البريد الإلكتروني والاسم والوظيفة والسن والنوع .
وأضافت أنها لم تعثر على أدلة تشير بأن أي مطور كان على دراية بهذا الخلل، أو أساء استخدام واجهة تطبيق البرنامج ، كما لم تعثر على أدلة لإساءة استخدام أي بيانات شخصية .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.