وزير التعليم العالى يزور معهد تكنولوجيا التصنيع بجامعة كيوتو باليابان

10/10/2018 - 3:49:40

كتبت - سالى الشريف

قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بزيارة لمعهد تكنولوجيا التصنيع التابع لجامعة كيوتو ، وذلك على هامش مشاركته فى فعاليات منتدى كيوتو للعلوم والتكنولوجيا باليابان .
وأكد الوزير خلال جولته على اهتمام الوزارة بإنشاء جامعات تكنولوجية بهدف بناء كوادر تخدم الصناعة المصرية، مشيرا إلى خطة الوزارة لإنشاء 8 جامعات تكنولوجية خلال الفترة القادمة، مؤكدا حرص مصر على الاستفادة من الخبرة اليابانية فى هذا المجال .
وناقش الوزير مع رئيس المعهد سبل تدريب الكوادر العلمية المصرية لتكون نواة لانطلاق الجامعات التكنولوجية المصرية .
شملت الجولة زيارة لورش العمل بالمعهد وقاعات التدريس وغرف نماذج النصف صناعية، كما استمع الوزير لشرح تفصيلى لدور المعهد فى دعم الصناعات اليابانية وأحدث ما توصلت إليه وسائل البحث والتعليم.
رافق الوزير خلال الجولة السيد أيمن كامل سفير مصر باليابان ، والدكتور هانى الشيمى المستشار الثقافى ، والدكتور هانم أحمد عبد الفتاح الملحق الثقافى بالمركز الثقافى المصرى باليابان .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.