الديموقراطيون يتجهون لإنتزاع أكثرية الكونجرس من الجمهوريين

13/09/2018 - 12:23:53

وكالات

يتجه الحزب الديمقراطي لانتزاع الأكثرية في الكونجرس الأميركي من الجمهوريين ، وفقا لاستطلاعات للرأي ، خلال الانتخابات التشريعية المقررة في نوفمبر المقبل ، كما سجل تراجع في شعبية الرئيس دونالد ترامب .
واتسعت الفجوة لصالح الديموقراطيين بين يوليو وسبتمبر، بحسب استطلاع للرأي أجرته الإذاعة الرسمية الأميركية " ان بي ار " ومعهد " ماريست بول " .
وأعلن نصف الناخبين المشاركين في هذا الاستطلاع 50 % عزمهم على التصويت للديموقراطيين في الكونجرس ، مقابل 38 % فقط للجمهوريين خلال الانتخابات البرلمانية التي ستُجرى نوفمبر، مقارنة بـ 47 % للديموقراطيين و40 % للجمهوريين في يوليو .
وشمل الاستطلاع 949 مقابلة أجريت بين 5 و 9 سبتمبر 2018 ، وركز على نوايا التصويت العامة وليس على كل عملية انتخابية ستُجرى في الكونغرس في السادس من نوفمبر.
وستكون مقاعد مجلس النواب الـ 435 ، وثلث مقاعد مجلس الشيوخ (35 مقعدا) على المحك، إضافة إلى مناصب الحكام في 36 ولاية .
ويزداد الضغط على الجمهوريين بسبب استمرار انخفاض شعبية الرئيس الأميركي بحيث بلغت نسبتها الأدنى في سبتمبر مع 36 % مقابل 42 % في أغسطس ، بحسب استطلاع للرأي أجرته شبكة "سي ان ان" ونشرته الإثنين .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.