وزيرة البيئه : تقديم السياسات والخطط للمحافظات لتحسين منظومة النظافه

09/08/2018 - 3:31:02

كتب - هشام التابعى

أكدت ياسمين فؤاد ، وزيرة البيئة ، ضرورة شعور المواطن بالتغيير والاختلاف في ملف النظافة ، خلال فترة وجيزة من خلال تقديم خدمة يرضى عنها المواطن ، وذلك انطلاقًا من المسئولية الكبيرة التي تقع على عاتق الحكومة .
وأضافت خلال اجتماعها مع وزير التنمية المحلية اليوم ، أن الوزارة لا تتوانى عن تقديم كافة أوجه الدعم والتعاون الوثيق ، وإعداد السياسات والخطط من خلال جهاز إدارة المخلفات بوزارة البيئة مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات ، وحل أي عقبات حتى يشعر المواطن بالتغيير الحقيقي .
وأشارت وزيرة البيئة إلى أن الوزارة تسعى إلى حلول ناجزة تعتمد على الابتكار ومشاركة كافة طوائف المجتمع ، وإشراك القطاع الخاص ، والسعي لجذب استثمارات كبيرة في إدارة وتدوير المخلفات، بشكل يوفر فرص عمل ويحول مشكلة القمامة من عبء على الدولة والمجتمع إلى فرص حقيقية تدعم الاقتصاد عبر التوسع في إنشاء المحطات الوسيطة ، ومصانع تدوير المخلفات وإنتاج الطاقة من المخلفات .
وقالت الوزيرة : إن وزارة البيئة ستقوم بتوفير كل الدعم الفني المطلوب والتخطيط فيما يخص منظومة المخلفات والنظافة الجديدة .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.