خلال ساعات .. مهندسون يشيدون منزلًا عملاقاً

12/07/2018 - 11:26:10

كتب - أحمد مشمش

نجح فريق من المهندسين في بناء منزل بمدينة نانت شمالي غرب فرنسا في غضون عدة ساعات باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد .
وحسب صحيفة " ديلي ميل " ، أوضح المهندسون أن بناء المنزل المكون من أربع غرف نوم، تبلغ مساحته 1022 قدمًا مربعًا استغرق حوالي 54 ساعة.
وأشاروا إلى أن المنزل يتكون من 5 غرف، منها 4 غرف نوم وحمام مع دش كامل، كما أنه يحتوي على أبواب ونوافذ ونظام يتيح للمقيمين فيه إدارة أشياء مثل درجة الحرارة باستخدام جهاز لوحي.
وبنى العلماء المنزل باستخدام آلة طباعة ثلاثية الأبعاد وقام الروبوت بتشييد جدران المنزل حتى قامت الآلة بطباعة الطبقات مع احتواء كل جدار على طبقتين من الرغاوي الممتدة وطبقة ثالثة من الأسمنت كي تكون بمثابة مادة عازلة.
تم تصميم هذا المنزل من قبل المهندسين المعماريين في وقت سابق بعدما تم إرسال التصميمات لطابعة ثلاثية الأبعاد والتي حولتها لواقع.
ومن خلال مستشعر ليزر يمكن التحكم في حركات الروبوت الذي يقوم بقراءة التعليمات بناء على النموذج الرقمي للمنزل.
ويؤكد مبتكرو المنزل أنهم يستطيعون بناء نفس المنزل خلال 33 ساعة في المستقبل، وأعربوا عن أمنيتهم أن يحدث المنزل ثورة في عملية البناء بالمستقبل.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.