جوجل تطلق تحديثاً جديداً بخدمة المساعد الصوتي

11/07/2018 - 1:15:49

كتب - محمد زيدان

أصدرت شركة جوجل تحديثًا جديدًا بخدمة المساعد وتطبيقات الجوّال، وستعين ألوانًا لمختلف خيارات الصوت الاصطناعي.
وأدرجت جوجل ببساطة أصواتها الثمانية المتاحة كـ "صوت 1" و"صوت 2"، وتناوب بين الأصوات الذكورية والإناث عند النقر خلال القائمة، فيما ستقوم الشركة بتعيين لون لكل واحد يمكنك التمرير من اليسار إلى اليمين في تخطيط دائري.
وتخرج Google من طريقها لمعالجة هذه المشكلة الأخيرة، حيث تم الإعلان عن ميزة أطلق عليها اسم "الرجاء" في مايو الماضي والتي تم تصميمها لتعليم الأطفال ومكافأتهم على الأدب عند التعامل مع المساعد عبر الصوت.
ولا تكمن فكرة اللون تمامًا في عدم وجود مشكلة، خاصةً إذا تم تعيين اللون الوردي لصوتًا نسائيًا على سبيل المثال، ونتج عنه غير صوتًأ آخر، ولكن يبدو أن جوجل تتخذ في الوقت الحالي مقاربة مُقاسة ويمكن أن تكون مستعدة لتغيير هذا النهج إذا تبين عدم تحقيق التأثير المطلوب.


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.