واتسآب يصنف الرسائل المعاد توجيهها

11/07/2018 - 1:14:39

كتبت - همت الحسينى

أفادت تقارير عالمية صادرة اليوم ، أن واتس آب تعمل على تصنيف رسائلها المعاد توجيهها، للحد من بعض مشكلات التضليل الفيروسية للتطبيق .
وأعلن واتس آب عن العلامة الجديدة ، في مدونته الخاصة ، وقال إنها ستوضح متى تم إرسال رسالة إلى شخص ما من مستخدم آخر، بما في ذلك الرسائل النصية ، والصور ، والفيديو ، والرسائل الصوتية .
وأضاف : هذا السياق الإضافي سيساعد على جعل الدردشات الفردية أسهل من حيث المتابعة، كما يساعدك أيضًا تحديد ما إذا كان صديقك أو قريبك قد كتب الرسالة التي أرسلها أو إذا كان مصدرها شخص آخر .
قبل إطلاق الميزة في جميع أنحاء العالم ، كان واتس آب قد اختبر هذه العلامات التي تم إعادة توجيهها في الهند والبرازيل ، حيث يستخدم أكثر من 300 مليون مواطن التطبيق بين البلدين ، وفي كلا البرنامجين، تم ربطهما بتمكين انتشار الإشاعات الفيروسية الخطيرة . وفي الهند ، تم ربط شائعات اختطاف الأطفال وتجار الأطفال الذين تم نشرهم من خلال تطبيق الرسائل المشفرة بما يقرب من اثني عشر حالة وفاة منذ مايو. بينما في البرازيل، تكهن بعض المراسلين بأن المعلومات المضللة عن لقاح الحمى الصفراء التي نشرها التطبيق قد تسببت في عودة المرض إلى أعداد غير مسبوقة .


اسمك
ملاحظة: نرحب بكل مساحات الاختلاف في حدود الآداب العامة وأخلاقيات الحوار وضمن إطار الموضوع، ويرجى مراعاة الكتابة باللغة العربية مع حسن الصياغة وتجاوز الأخطاء النحوية والإملائية، التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشرق الاوسط الاخبارية" الإلكتروني ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى الضغط على زر "التنبيه" أسفل كل تعليق.